مدونة علياء المهدى - مدونة علياء المهدي- علياء المهدي - المصرية علياء المهدي - صور علياء المهدي 2012 - الناشطة المصرية علياء المهدي - عليا المهدي 2012 - المدونة علياء المهدي

dimanche 11 décembre 2011

صور علياء المهدي Aliaa Almahdy في اسرائيل


طفت إلى أعلى قائمة المبحوث عنها لدى google بشكل مذهل إنها علياء المهدي ، الفتاة المصرية التى أثارت الجدل على مر الأيام الماضية بصورها العارية التى نشرتها على مدونتها الخاصة هى وصديقها،و أثارت ردود فعل غاضبة ضدها وصلت حد المطالبة برجمها.

كما نالت تعاطفا خاصا حيث خلعت 40 امرأة إسرائيلية ثيابهن، وصُوِّرن عارياتٍ تضامنًا مع المدونة المصرية علياء المهدي التي نشرت صورةً لها عاريةً في صفحتها على الشبكة الاجتماعية "فيس بوك" احتجاجًا على ما اعتبرته الأخيرة قمعًا للنساء في مصر.


علياء المهدي Aliaa Almahdyفناة مصرية تبلغ من العمر 20 عاماً طالبة بالجامعة الأمريكية تخصص إعلام,وتمتلك مدونة إشتهرت بسرعة البرق كما إشتهرت صاحبتها خلال ايام لتصبح من رموز الخلاعة فى مصر.

 يشار إلى أن المدونة قامت  بنشر صورها وهى عارية عبر تلك المدونة، و لم تكتفي بذلك بل نشرت صور صديقها أيضاً كريم عامر 27 عام من الأسكندرية وهو خريج كلية إعلام جامعة القاهرة، حيث نشرت صورها وهي عارية الى جانب صور صديقها وهو عارى أيضاً الى جانب بعض صورها من أصدقاء علياء،و كانت تبريرها لهذا الفعل الغير مسبوق من قبل مدونة عربية هو الإحتجاج على القمع والمصادرة لحرية التعبير فى المجتمع وانها تسعى بذلك للتحرر من قيود المجتمع.

و قالت  أنها فعلت ذلك "تعبيرًا عن الحرية والثورة للتخلص من العقد الجنسية".

الفرق بين ما أقدمت عليه هذه المدونة و ما يقوم به شباب الثورة بميدان التحرير خلال هذه الأيام فرق شاسع، و إن كانت الغاية واحدة، و هي حرية التعبير و الرأي، و قد لقيت علياء المهدي . الكثير من الإنتقادات الحادة عبر التعليقات، سواء رجال أو نساء و نالت من السباب ما يدل على أن فعلها مستنكر و مدان من الجميع.

Leave a comment